تشكيل الفريق(المناخ التربوى)03 2 1
6 5 4
قائد المجال الرؤيه اعداد جيل واعى مبدع بالعلم و التكنولوجيا و القيم نبنى طالبه متميزة
تخريج طالبة قادرة على مواكبة المعلومات و سرعة تدفقها و متميزة مدركة لاهميتها فى تنمية و خدمة مجتمعها
الرسالة تنمية روح الانتماء لدى الطالبات
تستخدم الوسائل التكنولوجيا المعرفية المتاحة
توعية الطالبات بما لهن من حقوق و ما عليهن من واجبات
توعية الطالبات بما يدور حولهن من احداث و متغيرات تؤثر عليهن بطريقة مباشرة او غير مباشرة
تشجيع اولياء الأمورو المجتمع المحلى على التعاون مع المدرسة للوصول للجودة المنشودة
الممارسات 1-9 توافر بيئة داعمة للتعليم و التعلم المعيار
الممارسات9-1-1-1
2-1-1-9
3-1-1-9
4-1-1-9
المؤشر 9-1-2 توفر المؤسسة خدمات للارشاد التربوى و النفسى للنتعلمين
1-2-1-9 الممارسات
2-2-1-9
3-2-1-9
المؤشر 9-1-3 توفر المؤسسة اساليب لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
الممارسات 9-1-3-1
2-3-1-9
3-3-1-9
4-3-1-9
المؤشر 9-1-4 يتوافر بالمؤسسة مناخا صحيا داعما لعمليتى التعليم و التعلم
الممارسات 9-1-4-1
2-4-1-9
3-4-1-9
5-4-1-9
6-4-1-9
المعيـــــــــــــــــار 2-9توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية و القيم الاخلاقية
1-2-9المؤشر
تسود المؤسسه العلاقات الانسانية بين اعضاء المجتمع المدرسى و المحلى
الممارسات
1-1-2-9
2-1-2-9
المؤشر 9-2-2 يتوافر بالمؤسسة داعم لثقافة المواطنة و الانتماء و احترام القانون
الممارسات
1-2-2-9
2-2-2-9
المؤشر 9-2-3 يسود المؤسسة مناخ داعم للقيم الاخلاقية
الممارسات
1-3-2-9
2-3-2-9
طرق ادوات جمع البيانات تحليل البيانات الكمية
نسبة الحضور - نسبة النجاح - احصائيات المواردالبشرية - احصائيات الموارد المادية و الاحصائيات الموارد المادية
الاحصائيات التعليمية - عدد و انواع الدورات التدريبية - نسب الاستيعاب - نسب التسرب - الجداول الزمنية للخطط المختلفة
بطاقات التقييم
تستخد بطاقة التقيم فى الفصول الانشطة الصفية و لا صفية
رضا المعلمين - رضا اولياء الامور
المهارات المختلفة
المقابلات الفردية
المقابلات الجماعية
المجموعات المحورية
تشمل الجوانب الاخلاقية - القيم و الانتماء - الجوانب الوجدانية
الملاحظة
الفحص الجزئى و تحليل الاخطاء هى اداء تعطى التغذية الراجعه على ما يحدث فى اللحظة مثل مشكلات الانضباط و العنف
تستخدم لعرض الحدث و شرحة بالتفصيل لكشف و معرفة الخطأ او ما الذى تم عملة بطريقة مختلفة
تحليل مخرجات الاداء المؤسسى العمل الفعلى الذى يقوم بة المتعلمين فى مختلف المجالات
مسرحيات أصدقاء المكتبة
سجلات انشطة
منتج انشطة
مشروعات و مسابقات
التقوييم التصويرى هناك كاميرات لتصوير و تسجيل الاماكن و المناسبات المختلفة
متعلمون حاصلون على جوائز مسابقات انشطة اجتماعات خدمة بيئة
تمثيل الادوار امتداد الفحص الجزئى و تحليل الأخطاء و يستخدم لاعادة الموقف لتوضيح فهم الطالبة او لاختيار بعض التفاصيل او احد جوانب الحدث
محاضر توزيع المهام على اعضاء فريق جودةالمناخ التربوى
اليوم
المكان
زمن الاجتماع
جدول الاعمال
محضر الجلسة
محضر قيام فريق المناخ التربوى بالتقييم الذاتى
اليوم
المكان
زمن الاجتماع
جدول الاعمال
محضر الجلسة
محضر تحديد نقاط القوة و الضعف فى مجال المناخ التربوى من خلال التقييم الذاتى
اليوم
المكان
زمن الاجتماع
جدول الاعمال
محضر الجلسة
محضر تحديد أولويات معالجة نقاط الضعف فى مجال المناخ التبوى
اليوم
المكان
زمن الاجتماع
جدول الاعمال
محضر الجلسة
نقاط القوة نقاط الضعف اولويات معالجة نقاط الضعف من خلال التشاور مع مديرة المدرسة
اعضاء الفريق
المجتمع المحلى
الطالبات
اولياء الامور
المدرسين
المدرسات
و قد تم الاتفاق على
تقرير بشأن نتائج التقييم الذاتى للمجال التاسع
الايجابيات
التحديات -الفجوات
كتابة التقرير المبدئىخطط التحسين(امنيات المجال التاسع) التقييم النهائى و ليس بأخر التعليم ليس مهنة لكنة رسالةمن طرف ماجــــــــدة نجــــــــــــمالمناخ التربوى القسم الثانوى8-2-2010