الشيماء الاعدادية الثانوية بنات - ادارة النزهة
الشيماء الاعدادية الثانوية بنات - ادارة النزهة
الشيماء الاعدادية الثانوية بنات - ادارة النزهة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشيماء الاعدادية الثانوية بنات - ادارة النزهة

منتدى تعليمى ثقافى ترفيهى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  الرؤية والرسالة  
بفضل الله وحمده والمجهود الرائع من الادارة الرشيدة وجميع العاملين تم الانتهاء من التقييم الذاتى للمرحلة الاعدادية واليكم النتيجة
حصل المجال الأول - الرؤية والرسالة على المستوى الثالث * حصل المجال الثانى القيادة والحوكمة على المستوى الثالث * حصل المجال الثالث - تنمية الموارد المادية والبشرية على المستوى الثالث * حصل المجال الرابع - المشاركة المجتمعية على المستوى الثالث * حصل المجال الخامس - توكيد الجودة والمساءلة على المستوى الثالث * حصل المجال السادس - المتعلّم على المستوى الثالث * حصل المجال السابع المعلّم على المستوى الثالث * حصل المجال الثامن - المَنهج الدراسى على المستوى الثالث * حصل  المجال التاسع - المُناخ التربوى على المستوى الثالث 
كُل لحظة واردارة المؤسسة وجميع العاملين والطالبات بخير و حُب وسلام وسعادة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تربية الدواجن البياضة
بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 27, 2011 1:53 pm من طرف ريم راشد

» تفاضل وحساب مثلثات
بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 15, 2010 12:14 pm من طرف على مجد على

» تفاضل وحساب مثلثات
بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 15, 2010 11:58 am من طرف على مجد على

» حساب مثلثات
بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية Icon_minitimeالسبت يونيو 05, 2010 1:24 pm من طرف على مجد على

» خطة المشاركة المجتمعية
بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية Icon_minitimeالإثنين مايو 31, 2010 1:08 pm من طرف viva

» أهمية المشاركة المجتمعية فى التعليم
بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية Icon_minitimeالخميس مايو 27, 2010 2:06 pm من طرف viva

» نموذج امتحان أحياء الصف الول الثانوى الشهرى
بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية Icon_minitimeالأربعاء مايو 26, 2010 2:39 am من طرف مصطفى محمد المزين

» مفهوم المشاركة المجتمعية
بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية Icon_minitimeالأحد مايو 23, 2010 8:41 am من طرف viva

» المميز
بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية Icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 1:23 pm من طرف على مجد على

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Roully Fadel

Roully Fadel


عدد المساهمات : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2010

بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية Empty
مُساهمةموضوع: بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية   بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية Icon_minitimeالجمعة يناير 22, 2010 1:59 pm

بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية
الهدف من البطاقة تقييم القدرة المؤسسية من وجهة نظر المعلمين والعاملين فى المؤسسة
مستخدم البطاقة :-
المعلمون والعاملون بالمؤسسة
تعليمات التطبيق: تشتمل هذه البطاقة على مجموعة من العبارات التى ترتبط بمؤشرات القدرة المؤسسية الصادرةعن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد]وأمام كل من هذه العبارات أربعة تقديرات هى

دائمًا ]إذا انطبقت العبارة عليك فى جميع الأحوال
غالبًا إذا انطبقت العبارة عليك فى أغلب الأحوال
أحيانًا إذا انطبقت العبارة عليك فى بعض الأحوال
نادرًا إذا انطبقت العبارة عليك فى حالات قليلة
برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة تحت الخانة التى ُتعبر عن وجهة
نظرك فى أداء القيادة المدرسية، علمًا بأن استجابتك على هذه البطاقة سوف يستفاد بها فى تطويرالعملية التعليمية فى المؤسسة وفقًا لمعايير ضمان الجودة والاعتماد
وشكرا على تعاونك
وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة
يتيح لي مدير المؤسسة الإطلاع على رؤية المؤسسة ومناقشتها
٢يسمح لي بالمشاركة فى الاجتماعات الدورية والخاصة بمراجعة رؤية المؤسسة
يسمح لي بالمشاركة في صياغة رؤية المؤسسة
وجود وثيقة واضحة لرسالة المؤسسة
يُتاح لي الإطلاع على رسالة المؤسسة
يسمح مدير المؤسسة لي بالمشاركة فى الاجتماعات الدورية والخاصة بمراجعة رسالة المؤسسة
يسمح لي بالمشاركة في صياغة رسالة المؤسسة
]تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة[
يشركني مدير المؤسسة في تحديد أهداف العمل بوحدة التدريب ]والجودة
يختار الوقت المناسب لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة
يهتم بتدريب الأفراد داخل المؤسسة للعمل بوحدة التدريب والجودة
يوفر جوائز للمتميزين في وحدة التدريب والجودة
يقيَّم مستوى تحسين الأداء المدرسي الناتج عن أداء وحدة التدريب والجودة
تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التى تتناول المشكلات ]التربوية المرتبطة بالمرحلة:
يعقد مدير المؤسسة اجتماعات دورية لزيادة وعي العاملين بأهمية البحوث الميدانية والحلقات النقاشية
يُنظم حلقات نقاشية لزيادة وعي العاملين بأهمية البحوث الميدانية والحلقات النقاشية
يُشارك العاملون في إجراء البحوث الميدانية التي تدعم خطط التحسين
يوفر جوائز لأفضل البحوث الخاصة بتطوير التعليم في المؤسسة
يوزع نشرات دورية على العاملين بالمؤسسة
يُنظم لقاءات دورية لأولياء أمور التلاميذ لمعرفة أهمية الإصلاح وتطوير المؤسسة
يُحدد فريق عمل لتنفيذ خطط التطوير في المؤسسة
يكرَّم المبادرات الإبداعية الصادرة من كل المعنيين بالمؤسسة]
تدعم القيادة بيئة التعلُّم المتمركز حول المتعلم
يوجه مدير المؤسسة المعلمين لتنظيم الفصول بطريقة تسمح بممارسة ]التعلُّم النشط
يُنظم لقاءات مع أولياء الأمور لشرح اهمية التعلُّم النشط
يطلب من المعلمين استخدام استراتيجيات تدريس متنوعة
يوفر جوائز للمعلمين المتميزين في استخدام استراتيجيات التعلُّم النشط
يُعد دليلا يوزع على المعلمين لشرح أفضل الاستراتيجيات في التعلُّم
يوفر جوائز للمتعلمين المتميزين في استخدام استراتيجيات التعلُّم الذاتي
توفر القيادة نظاما لمتابعة التقدم الدراسى للطلاب فى ضوء النواتج المستهدفة١
يوجه مدير المؤسسة المعلمين لبناء اختبارات متنوعة تراعى المستويات الفعلية المتباينة للطلاب
يهتم بإخبار أولياء الأمور بنتائج أبنائهم
توفر القيادة اليات للحد من تغيب المتعلُّمين وتسربهم
يحصر عدد الطلبة المحتاجين للدعم المالي في المؤسسة لتوفيره لهم
يحصر عدد الطلبة المحتاجين لمجموعات التقوية المجانية في المؤسسة
يعقد لقاءات مع المتعلمين المتأخرين دراسيا ليوضح لهم أهمية التعلُّم
يُنظم حفلات متنوعة يقدم فيها الجوائز المادية والمعنوية للطلاب
المتفوقين دراسـيـايُحفز المتعلمين المتفوقين دراسيا
٤ تقويم أداء العاملين في المؤسسة
]٢يستخدم مدير المؤسسة النقد البناء عند توضيح نقاط الضعف لدى المعلمين
يسترشد بآراء المعلمين عند تقييم زملائهم يُقدم تغذية راجعة للمعلمين عن جوانب قوتهم وضعفهم
تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفيز
هيُنفذ مدير المؤسسة المقترحات التي تقدمها نسبة كبيرة من المعلمين
يُنفذ المقترحات التي تقدمها نسبة كبيرة من العاملين
يُشجع المعلمين على الأداء الجماعي المتميز
يُشجع العاملين في المؤسسة على الأداء الجماعي المتميز
يحرص على تحقيق مستوى مناسب من رضاء العاملين بالمؤسسة
إتباع أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة
يوفر مدير المؤسسة كافة المعلومات للعاملين بالمؤسسة والمجتمع المحلي لمواجهة أية مشكلة قد تواجه المؤسسة
يُنظم لقاءات دورية لجميع العاملين والمجتمع المحلي للتشاور واتخاذ القرارات المؤثرة فيالعملية التعليمية
يوفر مناخًا ديمقراطيا يحترم ويقدر آراء الآخرين
يُتيح لجميع العاملين الفرصة في وضع خطط لتطوير المؤسسة
يسمح بمشاركة ممثلين من المتعلمين فى تنفيذ خطط تحسين المؤسسة
توظف القيادة القوانين بما يحقق فاعلية المؤسسة
يوزع مدير المؤسسة النشرات الخاصة للوائح المنظمة للعمل المدرسى
تُعلق النشرات الخاصة باللوائح المنظمة للعمل المدرسى فى مكان واضح
تُطبق قيادة المؤسسة جميع القوانين والتشريعات بعدالة
تتسم قيادة المؤسسة بالمرونة فى تطبيق اللوائح
تُطبق القوانين على جميع العاملين بشفافية
توظيف موارد الميزانية وفقا لخطة التحسين المؤسسى بفاعلي
ةتضع قيادة المؤسسة أهدافا مسبقة لصرف الميزانية تتناسب مع رؤيةالمؤسسة ورسالتها
تسترشد بآراء العاملين في وضع قواعد صرف الميزانية
تسترشد بآراء مجلس الأمناء في وضع قواعد صرف الميزانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بطاقة تقييم المعلمين و العاملين للقدرة المؤسسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بطاقة تقييم مجلس الأمناء/ أولياء الأمور للقدرة المؤسسية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيماء الاعدادية الثانوية بنات - ادارة النزهة :: المرحلة الثانوية :: المعلومات العامة :: المعلومات العامة-
انتقل الى: